U3F1ZWV6ZTUzMTc2NjU4ODg0NjM0X0ZyZWUzMzU0ODQzNDY1NjAzMA==

أسعار البنزين الجديدة بعد خفضها وسبب عدم تخفيض سعر السولار في مصر

قالت وزارة البترول المصرية إنه تقرر خفض أسعار البنزين بمقدار 25 قرشا (1.6 سنت أميركي) لجميع فئات وقود السيارات البنزين ابتداء من الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت.
أسعار البنزين الجديدة بعد خفضها وسبب عدم تخفيض سعر السولار في مصر،  الأسعار البنزين والسولار، اسعار البنزين اليوم، اسعار البنزين الجديدة، سعر البنزين، سعر البنزين اليوم، اسعار البنزين اليوم فى مصر، اسعار البنزين في مصر


أسعار البنزين الجديدة بعد خفضها

ولقد خفضت مصر سعر البنزين 95 من 8.75 جنيه إلى 8.50 جنيه للتر  والبنزين 92 من 7.75 جنيه إلى 7.50 جنيه  والبنزين 80 من 6.5 جنيه إلى 6.25 جنيه.

وأرجعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قرارها بضرورة "تجنيب جزء من الوفر المحقق من خفض التكلفة لمواجهة الارتفاع المتوقع في التكلفة خلال الفترة القادمة وكذلك مواجهة زيادة أعباء مواجهة تبعات أزمة كورونا".

وقالت اللجنة إن ذلك يأتي "في ضوء الظروف الاستثنائية الغير مسبوقة التي تمر بها أسواق النفط العالمية و الأوضاع الاقتصادية العالمية والمحلية نتيجة أزمة فيروس كورونا .

ولقد قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المصريه المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي وتطبيق المعادلة السعرية المعلن عنها، تعديل سعر المازوت للصناعة ليصبح 3900 جنيه/طن، مع ثبات وعدم تغيير سعر السولار و باقي أسعار المنتجات البترولية.
أسعار البنزين الجديدة بعد خفضها وسبب عدم تخفيض سعر السولار في مصر،  الأسعار البنزين والسولار، اسعار البنزين اليوم، اسعار البنزين الجديدة، سعر البنزين، سعر البنزين اليوم، اسعار البنزين اليوم فى مصر، اسعار البنزين في مصر

سبب عدم تخفيض سعر السولار في مصر

و أوضح طارق الملا، وزير البترول المصري الأسباب التي تقف وراء عدم تخفيض أسعار وقود السولار في مصر ضمن مراجعة الأسعار المعلن عنها وتخفيض سعر وقود البنزين في البلاد.

حيث قال في مداخله عبر إحدى القنوات الفضائية : "السولار المكون المحلي له أقل من البنزين بمعنى أننا نستورد سولار أكثر من البنزين، طبعا يمكن في الفترة الأخيرة، الحمد لله الميزان ده تحسن جدا مع تشغيلنا للشركة المصرية للتكرير وبالتالي أصبح لدينا ناتج محلي أكبر، لكن في نهاية الأمر، تكلفة المحلي في السولار أقل وبالتالي لسه الجزء الأجنبي بتاعنا فيها أعلى ومستورد.."

وأضاف: "الخلاصة أن السعر الحالي لدينا مش قادرين نوصل فيه للتخفيضات الي كنا نأمل أن نصل إليها، السولار بالذات بنبقى حريصين فيه لأنه حساس وسعره يدخل فيه أعمال النقل والشحن وكل حركة التجارة الداخلية والنقل والمواصلات وأي تغيير بالسعر بتاعة حيبقى ليه انعكاسات وتبعيات قد تكون سلبية أو إيجابية وهو في معظم الأحيان بتبقى سلبية.."
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة